أرقام و عناوين
سجل شكوى
 

سجل شكوى

  

صوتك المحق مسموع ..

إن صفحة بلدية الخيام معنية باستقبال جميع الأسئلة والاستفسارات والشكاوى المطروحة من قبلكم والرد عليها بأسرع وقت ممكن بعد مناقشتها مع المختصين في البلدية والتنسيق المباشر مع رئيس البلدية.

تطبيق بلدية الخيام

تعلمكم بلدية الخيام ان التطبيق (application )تحت اسم *بلدية الخيام* اصبح متوفراً على أجهزة اندرويد و IOS 

 

تقديم الشكاوى

كل مواطن لديه شكوى لتصليح مجرور أو حفرة أو غيره , عليه تقديم شكوى خطية في مبنى البلدية على أن يستلم الرد خلال 48 ساعة كحد أقصى .

هدفنا

نسعى من خلال هذه الخطوة الإقتراب أكثر من الخياميين لمعرفة مشاكلهم، شكاويهم واراءهم في القرارات التي تتخذها البلدية أو المشاريع التي تنوي القيام بها. هذا بالإضافة إلى الإعلان عن النشاطات والمناسبات التي تقيمها أو ترعاها البلدية عبر هذه الموقع.

والهدف يبقى دائما خدمة الناس.

العودة إلى أعلى

تاريخ العمل البلدي

أنشئت بلدية الخيام في مطلع عهد الانتداب عام 1928م، وان كان قد جرت في العهد العثماني محاولة لإنشاء بلدية في عام 1916م برئاسة المرحوم الحاج خليل بن الحاج إبراهيم عبدالله، ولكنه نظرا لظروف الحرب العالمية الأولى وكذلك بسبب إعلان حالة الطوارئ والأحكام العرفية خلال تولي السيئ الذكر جمال باشا السفاح قيادة الجيش في بلاد الشام في تلك الفترة، فقد تقرر حل البلدية الوليدة في صيف نفس العام 1916م، إلى أن تم إعادة تشكيلها في عام 1928م، ومنذ ذلك تاريخ تولى على رئاسة بلدية الخيام التالي:

  • في عام 1928م تم انتخاب أول مجلس بلدي في بلدة الخيام برئاسة المرحوم الحاج محمد الحاج حسين عبدالله، واستمر هذا المجلس إلى أن تم حله في عام 1931م
  • في عام 1931م تم انتخاب مجلس بلدية جديد برئاسة المرحوم الحاج علي إسماعيل عبدالله الذي استمر بدوره إلى عام 1935م
  • في عام 1935م تم انتخاب مجلس بلدي جديد برئاسة المرحوم علي أفندي الحاج إبراهيم عبدالله
  • في عام 1937 تم تعيين المرحوم علي أفندي عبدالله نائب في البرلمان اللبناني زمن الانتداب الفرنسي، فاستقال من رئاسة البلدية، حيث تم تعيين الحاج خليل حيدر رئيس للبلدية، الذي استمر بدوره رئيسا إلى عام 1952م
  • في عام 1952م تم انتخاب مجلس بلدي جديد مؤلفا من (12) عضوا برئاسة المرحوم الدكتور شكر الله كرم وبذلك أعطت بلدة الخيام النموذج الأمثل للتسامح الديني بين أبنائها بانتخابها رئيسا لبلديتها من غير مذهب أكثرية أبنائها. لكن المرحوم الدكتور شكر الله كرم لم يستمر في رئاسته للبلدية أكثر من سنة، حيث سرعان ما دب الخلاف في مطلع العهد الشمعوني بين القائممقام في جديدة مرجعيون ورئيس بلدية الخيام الجديد، تخلى على أثرها المرحوم الدكتور شكر الله كرم عن رئاسة البلدية وقدم استقالته.
  • في عام 1953م تم إعادة انتخاب الحاج خليل حيدر رئيسا للبلدية إلى عام 1957م.
  • في عام 1957م تم تعيين المرحوم حسن علي فايز عبدالله رئيسا للبلدية الذي استمر في منصبه إلى عام 1963م.
  • في عام 1963م تم انتخاب مجلس بلدي جديد مؤلفا من (16) عضوا برئاسة كامل محمد علي الضاوي، ونائب الرئيس الحاج أسعد خليل مهنا واستمر ذلك المجلس في عمله إلى غاية الأحداث الدامية التي شهدها لبنان في عام 1975، ونتيجة لوفاة (10) أعضاء من المجلس البلدي مع عدم التمكن من انتخاب بديلا عنهم بسبب الظروف السائدة حينذاك، فقد أصدر قائممقام مرجعيون قرارا بحل مجلس بلدية الخيام، وتولى بنفسه تسيير الأمور المتعلقة بشؤون البلدية طيلة فترة الاحتلال والى غاية عام 2001م
  • في عام 2001م تم انتخاب مجلس بلدي جديد مكون من (18) عضوا برئاسة كامل سعيد فاعور، ونائب الرئيس الدكتور أحمد أبوعباس واستمر بدوره هذا المجلس إلى ربيع 2004م.
  • في عام 2004 تم انتخاب مجلس بلدي جديد مكون من (18) عضوا برئاسة علي حسن زريق ونائب الرئيس المهندس الحاج محمد رضا كامل سطام عبدالله، واستمر بدوره هذا المجلس إلى ربيع 2010م.
  • في عام 2010 تم انتخاب مجلس بلدي جديد مكون من (21) عضوا برئاسة المهندس عباس حسين عواضة و نائب الرئيس المهندس محمد رضا كامل سطام عبدالله , واستمر بدوره هذا المجلس إلى ربيع 2016 .
  • في عام 2016 تم انتخاب مجلس بلدي جديد مكون من (21) عضوا برئاسة الدكتور علي نصرت عبدالله و نائب الرئيس الدكتور علي حسين حمادة , و ما زال هذا المجلس يتابع أعماله. 

 

جميع حقوق النسخ محفوظة 2017 © | بلدية الخيام - الجمهورية اللبنانية
دخول الموقع
 
 
لم تتسجل في الموقع بعد؟ تسجل الآن!
إنشاء حساب جديد
 
هل نسيت كلمة المرور؟